كشف موقع “ترانسفير ماركت” الألماني -المتخصص في القيمة السوقية للاعبين والفرق- عن قائمة تضم 50 لاعبا من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، هم الأكثر خسارة في قيمتهم السوقية للموسم الحالي.

 

ونشر الموقع آخر إحصائية محدثة في شهر مارس/آذار الحالي لأكثر اللاعبين الذين فقدوا من قيمتهم السوقية العالية في البريميرليغ، حيث شملت القائمة 13 لاعبا من ليفربول باعتباره أكثر الأندية التي قلّت أسعار لاعبيها وخاصة الأساسيين منهم.

 

وتصدر 7 لاعبين من ليفربول قائمة الـ10 الأوائل الذين فقدوا جزءا كبيرا من قيمتهم السوقية، تَقدمهم النجم السنغالي ساديو ماني، حيث فقد 20 مليون يورو من قيمته لتصبح قيمته نحو 105 مليون يورو، وجاء بالتساوي معه بالقيمة ذاتها لاعب وسط مانشستر سيتي البلجيكي كيفين دي بروين (105 مليون يورو).

 

ووُجد في القائمة أيضا النجم المصري محمد صلاح بخسارة 10 ملايين يورو لتصبح قيمته السوقية نحو 115 مليون يورو، بالإضافة إلى حارس مرمى الريدز البرازيلي أليسون بيكر (68 مليون يورو)، والمهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينيو (57.5 مليون يورو)، والإسباني تياغو ألكنتارا (36.6 مليون يورو)، والمدافع الإنجليزي تريند ألكسندر أرنولد (105 مليون يورو)، وكذلك المدافع الهولندي المصاب فيرجيل فان دايك (73 مليون يورو).

 

ويعاني نادي ليفربول من سوء الأداء والنتائج في الموسم الحالي، حيث يحتل المركز السادس في الدوري الإنجليزي، رغم أنه كان البطل في الموسم الماضي، كما يعاني أبرز نجومه ماني وصلاح من تذبذب واضح في الأداء، وربما هذا ما جعل قيمتهما السوقية تقل مقارنة ببداية الموسم.

مشاركة