UTV - العالم

أفادت وكالة رويترز، نقلاً عن الشرطة الألمانية، اليوم الجمعة، أن 8 أشخاص قُتلوا في إطلاق نار على مكان عبادة لشهود يهوه، في مدينة هامبورغ الألمانية، وأن المسلح كان من بين القتلى.

وقد وصل ضباط الشرطة إلى مكان الحادث، ليجدوا عدة أشخاص مصابين بجروح خطيرة، وبعض القتلى.

وقال متحدث باسم الشرطة إنهم “سمعوا طلقة من فوق، وصعدوا إلى الطابق العلوي ووجدوا شخصاً آخر”.

من جانبها، ذكرت صحيفة بيلد، أن 8 أشخاص أصيبوا في إطلاق النار في قاعة “ملكوت شهود يهوه” في المدينة الشمالية، التي تضم أكبر موانئ ألمانيا.

وقال شاهد عيان، للصحفيين “سمعنا طلقات نارية،” وقال “كانت هناك 12 رصاصة متواصلة”، “ثم رأينا كيف نُقل الناس في أكياس سوداء”.

وأوضحت مجلة شبيغل، أنه يُعتقد أن المسلح كان عضواً سابقاً في مجتمع شهود يهوه، ويبلغ من العمر بين 30 إلى 40 عاماً، بحسب رويترز.

ولفتت الشرطة الألمانية في تغريدة على تويتر إلى أنه “وفقاً للوضع الحالي، نفترض أن هناك مرتكباً واحداً”.

وكانت وكالة الأنباء الألمانية DPA، قد نقلت عن أحد المراسلين الموجودين في مكان الحادث، أن السكان في منطقة Alsterdorf شمال المدينة، تلقوا تحذيرات على هواتفهم المحمولة من “وضع يهدد حياتهم”، وأن الشوارع قد أغلقت.

وقد تعرضت ألمانيا لعدد من الهجمات في السنوات القليلة الماضية، في فبراير/شباط 2020، حيث قام مسلح يُشتبه في صلته باليمين المتطرف، بقتل 9 أشخاص، بينهم مهاجرون من تركيا، في بلدة هاناو الغربية، قبل أن يقتل نفسه ووالدته.

من جهته، قال عمدة هامبورغ، بيتر تشينتشر، على تويتر “أتقدم بأعمق التعازي لأسر الضحايا، تعمل القوات بأقصى سرعة لملاحقة الجناة، وتوضيح الخلفية”.

تحرير: عاصم عبد العزيز