UTV - العالم

قالت صحيفة عكاظ السعودية، إن وزير الخارجية فيصل بن فرحان، أكد أن بلاده تسعى إلى التنسيق الدائم مع روسيا، في شتى المجالات، لتنمية العلاقات المشتركة ومواجهة التحديات الدولية.

وأضافت الصحيفة، أن الوزير السعودي، قال خلال الاجتماع التشاوري الذي عقده مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، في موسكو، اليوم (الخميس): أنا في غاية الامتنان لنلتقي اليوم ونتباحث حول مختلف القضايا التي تهم بلدينا الصديقين، والتحديات التي تمس العالم، وأن نتبادل وجهات النظر حول الأزمات المختلفة دولياً وإقليمياً.

وشدد وزير الخارجية السعودي، على أن انعقاد الاجتماع يقوم على “أرضية من التاريخ الممتد للعلاقة المميزة بين بلدينا، ونتطلع أن تُسهم مباحثاتنا اليوم والتعاون الذي يتم بين المسؤولين في البلدين، في توحيد الرؤى ودعم العلاقات الثنائية لمجالات أرحب”، متطلعاً أن يثمر الاجتماع عن نتائج تحقق التطلعات.

وأفادت عكاظ، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أعرب عن الارتياح الكبير لبلاده بمستوى العلاقات الروسية السعودية، معتبراً أن تطوير العلاقات مع السعودية من الأولويات لدى روسيا، «ونحن نقوم بكل ما يلزم لتحقيق وتنفيذ الاتفاقيات التي تم الوصول إليها على مستوى قادة البلدين”.

وقد أكد وزير الخارجية السعودي، أن المملكة ملتزمة باتفاق مجموعة أوبك+   بين منظمة البلدان المُصدّرة للبترول (أوبك) وحلفائها، وشدد على أن التنسيق وثيق بين المملكة وروسيا، بشأن أسواق الطاقة.

تحرير: عاصم عبد العزيز