UTV - العالم

في سياق ردود الأفعال على ما يحدث في الضفة الغربية، أدان الاتحاد الأوروبي أعمال العنف التي قام بها مستوطنون في حوّارة جنوب نابلس، ومناطق أخرى من الضفة الغربية، وأسفرت مقتل فلسطيني وإصابة المئات، وتدمير ممتلكات الفلسطينيين.

كما ندد الاتحاد الأوروبي بالهجومين الذين وقعا في الضفة، وقُتل فيهما 3 إسرائيليين، وقال إنه قلقٌ من تصاعد العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد قالت إن شاباً يبلغ من العمر 37 عاماً، قد استُشهد، وأصيب العشرات، جرّاء اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال، جنوبي نابلس.

كما أعلنت وزارة الصحة أن مستوطنين اعتدوا على سيارة إسعاف كانت تنقل طفلة إلى العناية المركزة في مستشفى، بمدينة رام الله، بينما أصيبت والدة الطفلة بجروح، بعد اعتداء المستوطنين على سيارة الإسعاف.

وكان مستوطن إسرائيلي قد قُتل متأثراً بجروحه، بعد تعرضه لإطلاق نار، في أريحا بالضفة الغربية، ما حدا بقوات الاحتلال بالدفع بمزيد من الحشود العسكرية، لمطاردة منفذ العملية.

من جهة أخرى، قامت مديرية التربية والتعليم، جنوب نابلس، وجامعة النجاح الوطنية، بتعليق الدراسة، بسبب اعتداءات المستوطنين المستمرة.

تحرير: عاصم عبد العزيز