UTV - العالم

قامت كوريا الشمالية، السبت، بإطلاق صاروخ باليستي، غير محدد، بحسب إعلان جيش كوريا الجنوبية، قبيل مناورات عسكرية أميركية – كورية جنوبية، مقرّرة الأسبوع المقبل في واشنطن.

وجاء في بيان لقيادة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، أن “كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً غير محدد، نحو بحر الشرق”، في إشارة إلى المساحة المائية التي تُعرف أيضاً ببحر اليابان، بحسب فرانس برس.

وقد هددت كوريا الشمالية، الجمعة، برد “متواصل وقوي بشكل غير مسبوق”، في وقت تستعد فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، لإجراء مناورات عسكرية سنوية، كجزء من الجهود المبذولة لدرء التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لـ بيونغيانغ، وفقاً لـ رويترز.

وحذرت في البيان من أنه “في حال تنفيذ الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لخطة التدريبات العسكرية المعلنة بالفعل، والتي تعتبرها كوريا الديمقراطية، استعدادات لشن حرب عدوانية، فإنهما ستواجهان ردود فعل قوية ومستمرة بشكل غير مسبوق”.

وقالت وزارة الدفاع في سيول، إنه من المقرر إجراء التدريبات النووية، والتي يطلق عليها تدريبات المحاكاة للجنة استراتيجية الردع، في 22 فبراير، في مقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، وسيشترك فيها كبار صناع السياسة الدفاعية من الجانبين، حسب رويترز.

تحرير: عاصم عبد العزيز