UTV - العالم

حضّ الرئيس الأميركي جو بايدن، الكونغرس، الثلاثاء، على التحرك “بسرعة”، لحظر الأسلحة الهجومية، بعد عمليتي إطلاق نار داميتين في كاليفورنيا، خلال 48 ساعة.

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض: “نحن مدركون أن آفة عنف الأسلحة في كافة أنحاء الولايات المتحدة، تتطلب تحركاً أقوى، أحضّ مرة جديدة مجلسي الكونغرس على التحرك بسرعة، وإحالة (قانون) حظر الأسلحة الهجومية إلى مكتبي، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المجتمعات والمدارس، وأماكن العمل والمنازل الأميركية آمنة”.

ودان بايدن حادث إطلاق النار الليلة الماضي، في مدينة هاف مون باي، بمقاطعة سان ماتيو، بكاليفورنيا، والذي أدى إلى مقتل 7 أشخاص، بعد نحو 48 ساعة من قيام رجل يبلغ 72 عاماً، بقتل 11 شخصاً داخل قاعة للرقص، بالقرب من لوس أنجلس، خلال احتفال بمناسبة رأس السنة القمرية.

وقال بايدن، في بيان، نشره البيت الأبيض: “للمرة الثانية خلال أيام قليلة، تُفجع مجتمعات كاليفورنيا، بفقدان أحبائهم في عمل عنيف أخرق لا معنى له، باستخدام الأسلحة النارية”.

وأشارت شبكة “سي إن إن” في تقرير إلى أن الأسابيع الثلاثة الأولى من عام 2023، شهدت على الأقل 38 واقعة إطلاق نار جماعي في الولايات المتحدة.

تحرير: عاصم عبد العزيز