UTV - رياضة

أعادت صحيفة “فور فور تو” الرياضية الشهيرة، الاثنين، الحديث عن صفقة قطرية كبرى، لشراء ليفربول الإنكليزي، في فبراير المقبل.

وانتشرت مؤخراً تقارير عن رغبة قطرية من جهة، وسعودية من جهة أخرى، لتقديم عرضين ضخمين من أجل شراء النادي العريق، من مجموعته المالكة “فينواي سبورتس”، التي أعلنت سابقاً أنها منفتحة على فكرة البيع.

وأعاد الصحفي القطري محمد سعيد الكعبي، نشر تغريدة من حساب “أنفيلد توك”، تقول إن “قطر تعطي الأولوية للاستحواذ على نادي ليفربول، لكرة القدم”.

وأضاف أن “قطر مهتمة بشكل جدي، لكن الصفقة لم تكتمل في الوقت الحاضر، وسنرى في الأيام القليلة المقبلة”.

وتستعد قطر لتقديم عرض ضخم للاستحواذ على نادي ليفربول الإنكليزي، بحسب تقارير صحفية، في وقت أعلنت فيه السعودية، أنها قد تدخل على الخط.

يأتي هذا بعد أيام من كشف وكالة بلومبيرغ، أن صندوقاً قطرياً قد يستهدف شراء مانشستر يونايتد، أو ليفربول، أو توتنهام.

وكان وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، قد أعلن في نوفمبر الماضي، أن حكومة بلاده سوف تدعم أي عطاءات للقطاع الخاص في المملكة، لشراء نادي مانشستر يونايتد، أو ليفربول الإنكليزيين، وذلك بحسب موقع “بي بي سي سبورت” البريطاني.

من جهة أخرى قالت صحيفة “التليغراف”، إن صفقة بيع ليفربول، قد تتم في فبراير المقبل، مشيرة إلى أن المجموعة المالكة تتطلع إلى ما لا يقل عن 4 مليارات جنيه إسترليني، مقابل بيع النادي.