UTV - العالم

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عن اعتقال ناشط في مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية، بمدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقال بيان مشترك لجيش الاحتلال، وجهاز الأمن العام (الشاباك)، إنه “في ختام نشاط مشترك لجهاز الشاباك، والوحدة الشرطية الخاصة، وجيش الدفاع، اعتُقل صباح اليوم المدعو، إياد عبد الناصر شبارو، البالغ من العمر 33 عاماً، من سكان نابلس، والناشط في مجموعة عرين الأسود”.

وأوضح أن شبارو، “مشتبه في ضلوعه بعمليات إطلاق نار”، مؤكداً أنه “تم ضبط سلاحين من نوع كارلو، وعبوة ناسفة”.

وأضاف البيان، أن “القوات ألقت القبض على المطلوب الأمني، داخل مبنى في البلدة القديمة، من مدينة نابلس، مع أربعة مشتبه فيهم آخرين، تم توقيفهم”.

وتابع “كما أطلقت القوات النار نحو عدد من المسلحين، الذين أطلقوا نيرانهم نحوها، جميع القوات خرجت من المدينة، ولم تقع إصابات في صفوفها”.

وقد تصاعد التوتر في الأشهر الأخيرة، شمال الضفة الغربية، لا سيما في منطقتي نابلس وجنين، وهما معقلان للفصائل الفلسطينية المسلحة، حيث كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلية مداهماتها، في أعقاب اعتداءات ضد إسرائيليين في مارس وأبريل.

و”عرين الأسود” جماعة فلسطينية مسلحة ناشئة، ظهرت منذ نحو عام في مدينة نابلس، وكان الدافع الأساسي للجماعة التي تألفت في البداية من أربعة مقاتلين شبّان، هو “الغضب من تعديات المستوطنين الإسرائيليين، والمواجهات مع الجيش الإسرائيلي”، بحسب مسؤولين فلسطينيين محليين، في تقرير سابق لرويترز.

تحرير: عاصم عبد العزيز