UTV - رياضة

شكّل خبر وفاة السائق الأسطوري وبطل الراليات، “كين بلوك”، صدمة لعُشّاق عالم المحركات ورياضة السيارات، وأثار حالة من الحزن على رحيله، بحسب موقع “أن بي سي سبورتس”.

وأكدت شركة Hoonigan Industries، التي يملكها الأسطورة الراحل، في منشور على إنستغرام، الثلاثاء، أن بلوك (55 عاماً) توفي في حادث تزلج، أثناء قيادة (snowmobile).

وأضافت: “لقد كان صاحب رؤية ورائداً وأيقونة، والأهم من ذلك، الأب والزوج”.

ووفقاً لأن بي سي “توفي بلوك في منطقة بعيدة من مقاطعة واساتش، بولاية يوتا الأميركية”.

وأخبر مسؤولو مكتب شرطة مقاطعة واساتش، المراسلين أن بلوك، وهو من سكان بارك سيتي بولاية يوتا، أعلن عن وفاته في مكان الحادث، بعد أن انقلبت عليه عربة ثلجية (snowmobile) أثناء قيادته لها.

وحقق كين بلوك (Ken Block) شهرة واسعة، من خلال فيديوهات منشورة على يوتيوب، من عدة مدن حول العالم، ومنها مدينة دبي، وهو يقود سيارات مختلفة من نوع فورد، ويقوم بـ “التفحيط” بها والاستعراض باحترافية.

وقد عبّر الكثير من أبطال رياضة السيارات، ومدراء في الصناعة، عن صدمتهم لرحيل بلوك، الذي كان سائق رالي فائز في Rally America وGlobal Rallycross، لكنه اشتهر من خلال برنامج “Gymkhana” الناجح للغاية، الذي ساعده في بناء قاعدة مشتركين ومتابعين تُقدّر بالملايين على يوتيوب وإنستغرام.

وقال جنسون باتون، بطل الفورمولا 1 السابق، إن بلوك كان “موهبة قدّمت الكثير لرياضتنا، لقد كان صاحب رؤية حقيقية بأسلوبه الفريد وابتسامته”.