UTV - رياضة

وصلت الطائرة التي تُقلّ منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2022، وقائده ليونيل ميسي، إلى مطار إيزيزا الدولي في بوينس أيرس، عائدة من قطر، الثلاثاء.

وبعد فوزهم على فرنسا في نهائي كأس العالم، الأحد، في مباراة مشوّقة، سيُمضي اللاعبون ليلتهم في مجمع تدريب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، قرب المطار، حيث ينتظرهم آلاف المشجعين للترحيب بهم.

ثم سيبدأون جولة في وسط مدينة بوينوس أيرس، اعتباراً من ظهر الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يستقبلهم الملايين في الشوارع، مع إعلان عطلة رسمية في البلاد.

وقد تحولت المدن والبلدات الأرجنتينية إلى كرنفال احتفالي، بعد نهاية مباراة نهائي كأس العالم، حيث خرج الملايين للاحتفال بالكأس الذهبية، التي انتظروها منذ 36 عاماً.

ومباشرة بعد تسجيل ركلة الجزاء الأخيرة، التي مَنحت الفوز لرفاق ميسي، تدفقت الحشود إلى الساحات والشوارع وسارت في مواكب احتفالية، حاملة الأعلام والقمصان الوطنية، بعد المباراة المجنونة التي حسمها نجوم “الأبيض السماوي”، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3 ـ 3.

وفي العاصمة بوينيس آيرس، قصد آلاف المشجعين ساحة المدينة الأشهر للاحتفال، قرب نصب المسلة، الذي يشهد مرة أخرى أفراح الأرجنتينيين مع ميسي ودي ماريا، بعدما أسعدهم مارادونا قبل عقود.

والأحد، انتهى الانتظار الأرجنتيني الطويل، ونجح ليونيل ميسي، في قيادة منتخب التانغو للقب المونديال الثالث، بالفوز على فرنسا بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة المثيرة بالتعادل 3-3.

وجاء الانتصار الأرجنتيني، على ملعب “لوسيل” بالعاصمة القطرية الدوحة، بسيناريو جنوني، وبعد تسيّد المواجهة منذ الدقائق الأولى، بينما عجز “الديوك” عن الصياح مجدداً، وفشلوا في تكرار إنجاز لم يحدث منذ مونديال 1962 بتشيلي، حين تُوجت البرازيل بلقب المونديال للمرة الثانية على التوالي، بعد مونديال 1958 في السويد.