البصرة - UTV

بينما أسدلت قطر الستار على المونديال بتتويج المنتخب الأرجنتيني بطلا لكأس العالم، تستعد البصرة لانطلاق منافسات بطولة الخليج بدورتها الـ 25، التحضيرات لهذا الحدث الرياضي لم تقتصر على الجهد الحكومي، إذ تطوّع أكثر من 100 طالب وطالبة جامعيين لدعم اللّجنة المشرفة على التنظيم.
المتطوعون من الطلبة توزعوا على فرق للترجمة والطبابة، وبعضهم سيكونون مرشدين داخل المدينة الرياضية وخارجها.
محمد جاسم وهو طالب جامعي ومتطوع يقول، “نريد أن نوصل رسالة إلى كل الدول بصورة عامة ودول الخليج والى الاشقاء في دول العربية، بأن البصرة مستعدة وهي على قدر المسؤولية، فهي مدينة رياضية كانت وما تزال”.
وعلى مقربة من محمد تقف سكينة علي طالبة جامعية أيضا لتخبر مراسل UTV “نحن تعودنا في البصرة أن نخدم الخطار الذين يزورونا، واليوم توفرت لنا هذه الفرصة عن طريق جامعتنا لنساعد في خليجي 25 ونؤكد أن العراق والبصرة يستحقون”.
أمّا على صعيد الاستعداد الحكومي، فقد أعلنت وزارة الداخلية المباشرة بمنح سمات الدخول المجانية، لحضور مباريات كأس الخليج.
مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن صرح لـUTV بأن “تقرر أن تكون عملية منح الفيزا بصورة مباشرة ودون الموقع الالكتروني من منفذي سفوان الحدودي ومطار البصرة الدولي لكل الاشقاء العرب، وذلك اعتبارا من 30/12/2022 والى يوم 25/1/2023”.
وتعمل الجهات الرسمية والشعبية على إنجاح تنظيم الخليجي، ليكون بوابة لاستضافة العراق بطولات دولية أخرى، بعد رفع الحظر عن جميع ملاعبه.
الجماهير العراقية الرياضية المعروفة بحبها كرة القدم، تواقة إلى مشاهدة مباريات أسود الرافدين والمنتخبات الخليجية والعربية تلعب على أرضها، بعد عقود طويلة من الحرمان.

المراسل: سعد قصي