البصرة - UTV

في بادرة لتسهيل حضور الجماهير في بطولة كأس الخليج، ألغى العراق رسوم الحصول على تأشيرة الدخول إليه، بالتزامن مع اقتراب انطلاق البطولة بنسختها الخامسة والعشرين في البصرة مطلع 2023، فيما أعلنت وزارة الشباب والرياضة نقل مباريات البطولة مجانا عبر القناة الرسمية.

وقال عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، لـUTV إن “الجميع حريص جدا على أن تكون كل الإجراءات سلسة في ما يخص دخول الجماهير”.

وفور اختتام كأس العالم في قطر، ستبدأ الحملة الإعلامية الترويجية لبطولة خليجي البصرة، حسبما أكدت اللجنة العليا المشرفة على البطولة، حيث حددت العشرين من الشهر الحالي موعدا لتسليم ملاعب كرة القدم التي ستقام عليها المباريات إلى اتحاد كأس الخليج.

وقال محمد رعد، مدير شباب ورياضة البصرة، لـUTV إن “من المقرر يوم 20-12 تسليم الملاعب إلى الاتحاد الخليجي والأمور كلها جاهزة”.
وأشار رعد إلى أنه “خلال هذا الأسبوع تمت الموافقة على إدراج فندق الشيراتون الدولي لاستقبال الضيوف”.

واتفق الاتحادان العراقي والكويتي على إقامة مباراتين وديتين خلال حفل افتتاح ملعب الميناء الأولمبي الذي سيشهد مباريات من البطولة.

وسيجمع اللقاء الأول نادي الميناء العراقي بالكويت الكويتي في 26 من الشهر الحالي، وفي الثاني يستضيف المنتخب الوطني العراقي شقيقه الكويتي.

المراسل: سعد قصي

الكلمات الدلالية