UTV - رياضة

كشف رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري، جاني إنفانتينو، الجمعة، في مؤتمر صحفي، أن المغرب سيستضيف مونديال الأندية في كرة القدم، بين 1 و11 فبراير 2023.

والأندية المتأهلة حتى الآن إلى البطولة، هي فلامنغو البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس، وريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، الوداد البيضاوي، بطل أفريقيا، سياتل ساوندرز الأميركي، بطل كونكاكاف، وأوكلاند سيتي، بطل أوقيانيا، بحسب فرانس برس.

وأفادت الفيفا، بأن كأس العالم للأندية يُقام كل عام، ويتنافس على لقبه أبطال المسابقات القارية، بالإضافة لممثل البلد المضيف.

وتشهد البطولة إثارة كبيرة، حيث تمنح الفرصة لمشجعي كرة القدم من مختلف الأجيال، للاستمتاع بمواهب كروية من مختلف أنحاء العالم.

وستكون المرة الثالثة التي يستضيف فيها المغرب مونديال الأندية، بعد 2013 و2014، علماً أن النسخة الاخيرة استضافتها الإمارات، وتُوّج فيها تشلسي الإنكليزي.

وكشف إنفانتينو عن مصادقة مجلس فيفا على إقامة نسخة 2025، من مونديال الأندية، بمشاركة 32 نادياً، وتابع: “النسخة الأولى ستكون في صيف 2025، وستكون أفضل الأندية في العالم مدعوة للمشاركة فيها، فيما ستناقش التفاصيل لاحقاً بالتفاوض مع أصحاب المصلحة، ستكون فعلياً بمثابة كأس العالم”.

وكانت نسخة 2021 متوقعة في الصين، بمشاركة 24 نادياً، لكنّ جائحة كورونا أجبرت الاتحاد الدولي للعودة إلى النظام القديم.