UTV - العالم

تشهد العاصمة الأوكرانية كييف، الجمعة، انقطاعاً للمياه والكهرباء، بعد سلسلة جديدة من القصف الروسي، بحسب رئيس بلديتها، بينما توقفت حركة قطارات الأنفاق لاستخدام المحطات كملاجئ.

وقال رئيس البلدية، فيتالي كليتشكو، “بسبب الأضرار التي أُلحقت بمنشآت الطاقة، ثمة انقطاعات في إمدادات المياه في كل أحياء العاصمة”، بحسب “فرانس برس”.

وسمع شهود من “رويترز “، أصوات انفجارات في العاصمة كييف، وقال كيريلو تيموشينكو، نائب رئيس مكتب الرئاسة، “لا تتجاهلوا التحذيرات من الغارات الجوية، ابقوا في الملاجئ”، وأعلن نظيراه في خاركيف (شمال شرق) ولولتافا (وسط شرق) أن مدينتَيهما محرومتان من الكهرباء جرّاء الضربات الصباحية.

وأفاد مسؤولون أوكرانيون، الجمعة، أن روسيا أطلقت وابلاً جديداً من الصواريخ على أوكرانيا، فيما تصدت لها منظومات الدفاع الجوي في أنحاء البلاد، وأُبلغ عن انقطاع الكهرباء عن مناطق عدة.

وسُمعت أصوات الانفجارات في مدينة خاركيف، شرقي البلاد، وقال مسؤولون محليون، إن الأهداف كانت البنية التحتية الحيوية.

من جانبهم، قال مسؤولون محليون في منطقة أوديسا، في البحر الأسود، إن البنية التحتية تم استهدافها هناك أيضاً.

وأفاد فيتالي كيم، حاكم منطقة ميكولايف، جنوب أوكرانيا، برصد ما يصل إلى 60 صاروخاً روسياً، متجهة إلى المجال الجوي الأوكراني.

وقال الحاكم المحلي لمنطقة سومي شمال البلاد، إن انقطاعات وقعت في الكهرباء هناك، بسبب الهجمات الصاروخية، الجمعة.

وقد شنت روسيا عدة موجات من الهجمات على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، ما تسبب في انقطاعات للتيار الكهربائي في شتى أنحاء البلاد.

تحرير: عاصم عبد العزيز