UTV - رياضة

قالت صحيفة “ماركا” الرياضية الإسبانية، إن هدف ثيو هيرنانديز، خلال الدقائق الأربع الأولى من مباراة المغرب وفرنسا، في نصف نهائي مونديال قطر، الأربعاء، أدى إلى اعتقاد كثيرين أن فرنسا ستحظى بانتصار سهل في استاد البيت، إلا أن المغرب قدم “أداءً رائعاً جديداً أتعب فريق الديوك”.

وتحت عنوان “المغرب بأداء رائع آخر”، سلّطت الصحيفة الإسبانية، الضوء على المباراة التي اضطُرّ فيها المنتخب الفرنسي إلى اللعب بشراسة وتصميم، بوجه “أسود الأطلس”، وأشارت إلى أن المنتخب المغربي يمكنه الآن القتال للحصول على المرتبة الثالثة في المونديال، برأس مرفوع.

وشدد التقرير مرات عدة على “المعاناة” التي مرّ بها الفريق الأزرق، لحجز تذكرة المباراة النهائية، عندما كان المنتخب يلعب بوجه “أسود الأطلس”.

وتقول الصحيفة الإسبانية، إنه لم يكن هناك ضرورة لانتظار انتهاء الشوط الثاني من مباراة نصف النهائي، لمنح مدرب منتخب “أسود الأطلس” وليد الركراكي التصفيق الذي يستحقه، لما فعله للفريق المغربي، لكنها تشير إلى أن أداء فريقه بقي مذهلاً بعد الاستراحة، عندما استمر بردع فرنسا خلال معظم الوقت من الشوط الثاني.

وتطرّق التقرير إلى أداء سفيان أمرابط، وأكد أنه أحد نجوم كأس العالم بنسخة 2022، حيث قام بأداء مذهل في الدفاع، وكذلك في سباق المهاجم الفرنسي، كيليان مبابي.

وكان أمرابط، قد صرح بأن المغرب لا يخاف من مبابي، وقد ثبت صحة ذلك.

وقد تأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم، بعد فوزه على نظيره المغربي بهدفين دون مقابل، الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في البطولة التي تقام في قطر.