UTV - العالم

أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، مسؤوليته عن الهجوم على فندق في العاصمة الأفغانية، أسفر عن مقتل ثلاثة مهاجمين، وإصابة ما لا يقل عن اثنين من نزلاء الفندق، أثناء محاولتهم الهرب بالقفز من نافذة.

وأدى الهجوم على فندق “كابل لونغان”، بعد ظهر يوم الاثنين، إلى تصاعد أعمدة الدخان من المبنى المكون من 10 طوابق في قلب كابل، بحسب صور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أفاد سكان بوقوع انفجارات وإطلاق نار.

وقال المتحدث باسم قائد شرطة كابل، خالد زدران، إن قوات طالبان هرعت إلى المنطقة، وأغلقت جميع الطرق المؤدية إلى الفندق الواقع وسط حي شار ناو، مشيراً إلى أن الهجوم استمر ساعات عدة، أعقبته عملية تطهير.

وبعد ساعات من الهجوم، أعلنت الجماعة المحلية الموالية لداعش (تنظيم الدولة الإسلامية- ولاية خراسان) مسؤوليتها عن الهجوم.

وفي بيان نقلته إحدى قنوات تيلغرام التي يستخدمها داعش، قال التنظيم إن اثنين من عناصره استهدفوا الفندق الذي يتردد عليه دبلوماسيون وتملكه “الصين الشيوعية”.

وزعم البيان كذلك، أن مهاجمين من تنظيم داعش، فجروا حقيبتين تحويان متفجرات، كانتا قد تركتا في الفندق في وقت سابق، وأشعلوا النار في جزء من الفندق، ولم تُقدّم الجماعة الإرهابية أي دليل على مزاعمها.

من جانبهم، قال مسؤولون من طالبان، إن 3 مهاجمين قتلوا، بينما زعم داعش أن اثنين فقط من أعضائه شاركا في الهجوم، ونشر هويتيهما وصوراً لهما.

تحرير: عاصم عبد العزيز