UTV - العالم

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني بالجزائر، عن تفكيك شبكة إجرامية، تروّج لمنشورات غير أخلاقية، تستهدف الأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح بيان للأمن الجزائري، أن مصالح مكافحة الجرائم الرقمية، تمكنت نهاية نوفمبر، من توقيف 16 شخصاً من أصل 20 “ينشطون ضمن مجموعات مغلقة على فيسبوك، ويسوقون لمنشورات غير أخلاقية، تستهدف الأطفال، وتجعلهم بالتالي عرضة للاستغلال الجنسي”.

وقال البيان، إن التحريات التقنية المنجزة تحت إشراف الجهات القضائية المختصة، “مكّنت من تحديد هوية وتوقيف المشتبه فيهم عبر 14 ولاية بالجزائر، مع تحديد موقع شخصين آخرين ينشطان ضمن هذه الشبكة انطلاقاً من المغرب”.

واعتبر الأمن الجزائري، أن “هذا النشاط الإجرامي الخطير يمس الأخلاق والسلامة الجسدية والنفسية للأطفال، من خلال محاولة النيل من الحياة الخاصة للأطفال، بنشر صور ونصوص من شأنها الضرر بهم، وتحريض الغير على استغلالهم جنسياً”.

وأشار بيان مديرية الأمن الوطني، إلى تفكيك الشبكة، وإغلاق المجموعات على منصة فيسبوك، وتقديم 16 شخصاً، يُشتبه في تورطهم بهذه القضية إلى العدالة.

ووجهت المديرية العامة للأمن الوطني، نداءً إلى “الأولياء الذين وقع أبناؤهم ضحية لممارسات مماثلة، للتقرب من مصالح الشرطة عبر تراب الجمهورية، لتقييد شكوى أو الإدلاء بشهادة”.

تحرير: عاصم عبد العزيز