UTV - رياضة

قالت صحيفة ماركا الإسبانية، الاثنين، إن اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، سيتصدر قائمة أعلى 10 لاعبين أجوراً في العالم، بعد الانضمام إلى نادي النصر السعودي.

وقالت الصحيفة، في تقرير سابق، إن صفقة انتقال كريستيانو رونالدو، إلى نادي النصر السعودي تمت، وأن النجم البرتغالي سيرتدي الشعار الأصفر ابتداء من بداية العام المقبل.

وذكرت الصحيفة أن إجمالي قيمة عقد الدولي البرتغالي، ستكون قريبة من 200 مليون يورو (نحو 211 مليون دولار) في الموسم الواحد، ما سيجعل “الدون” أعلى رياضي في العالم من حيث الأجر.

ورصدت الصحيفة في تقريرها قائمة بأسماء اللاعبين الأعلى من حيث الأجور، على الشكل التالي:

5- محمد صلاح، في نادي ليفربول، وأجره نحو 33 مليون دولار سنوياً.

4- نيمار جونيور، في نادي باريس سان جيرمان، وأجره نحو 52 مليون يورو (54.5 مليون دولار) سنوياً.

3- ليونيل ميسي، في نادي باريس سان جيرمان، وأجره نحو 61 مليون يورو (64 مليون دولار) سنوياً.

2- كيليان مبابي، في نادي باريس سان جيرمان، وأجره نحو 104 ملايين يورو (109 ملايين دولار) سنوياً.

1- سيحصل كريستيانو رونالدو على نحو 189 مليون يورو (198 مليون دولار) سنوياً في نادي النصر.

وكان “الدون” قد أنهى ارتباطه بالتراضي مع “الشياطين الحمر”، رغم تبقي 6 شهور في عقده، وذلك عقب تصريحات صحفية أدلى بها، واعتُبرت “مسيئة” لمانشستر يونايتد ومدرب الفريق.

ويرغب اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً، بارتداء شعار ناد يلعب بدوري أبطال أوروبا، لكن النصر الذي يحظى بجماهيرية واسعة في السعودية وخارجها، هو الذي أبدى اهتماماً أكبر بضم رونالدو منذ البداية، بحسب الصحيفة.

ويسعى النصر، الذي يدربه الفرنسي رودي غارسيا، لاستعادة لقب دوري “روشن” السعودي للمحترفين، وكسر هيمنة منافسه التقليدي، الهلال، على البطولة خلال السنوات الثلاث الماضية.