UTV - العالم

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية، قتلت فلسطينيين اثنين في الضفة الغربية، الخميس، خلال اشتباكات عنيفة اندلعت في مخيم جنين للاجئين، خلال مداهمة قبل الفجر.

وأفادت مصادر صحفية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واعتقلت 4 شبان، حيث دارت مواجهات واشتباكات مسلحة، قُتل على إثرها شابين، مشيرة إلى أن أحدهما هو “قائد كتيبة جنين”.

من جانبها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، إن أحد القتيلين قيادي ميداني تابع لها، بحسب رويترز.

ولاحقاً، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن ناشطيْن بارزيْن قُتلا خلال عملية اعتقال في وادي برقين، قرب جنين.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال: “خلال تبادل لإطلاق نار قُتل المدعو محمد سعدي، وهو ناشط بارز في الجهاد الاسلامي، كما قُتل الناشط العسكري المدعو نعيم زبيدي، والذي تورط بعمليات إطلاق نار نحو قواتنا”.

وأدت مواجهات مختلفة، إلى مقتل 6 فلسطينيين هذا الأسبوع، وسط تصاعد هجمات الاحتلال بالضفة الغربية.

ويشن الاحتلال حملة عنيفة على المسلحين والمتظاهرين، في أنحاء الضفة الغربية، بمداهمات شبه يومية، كثيراً ما تتحول إلى اشتباكات دموية، وذلك عقب سلسلة من الهجمات الفلسطينية، في الداخل المحتل، في وقت سابق من العام.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 210 فلسطينيين قُتلوا هذا العام، من بينهم أولئك الذين سقطوا خلال صراع لم يستمر طويلاً في قطاع غزة، في أغسطس.

وخلال الفترة نفسها قُتل 23 مدنياً و8 من أفراد الأمن في هجمات فلسطينية، على إسرائيليين، بحسب الأرقام الصادرة عن جيش الاحتلال.

تحرير: عاصم عبد العزيز