UTV - العالم

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الجمعة، إنها على علم بأن طائرة مسيرة، تحوم فوق سفينة في خليج عمان، صباح اليوم، على بُعد نحو 50 ميلاً بحرياً جنوب غرب مسقط، بحسب رويترز.

وأضافت الهيئة، أن السفينة وطاقمها بخير.

وكان هجوم قد وقع على ناقلة نفط قبالة ساحل سلطنة عمان، في وقت سابق هذا الأسبوع، وقالت القيادة المركزية الأميركية، إنه نُفذ باستخدام طائرة مسيرة إيرانية الصنع.

بينما قالت مصادر صحفية، إن الحرس الثوري الإيراني، هو من يقف خلف استهداف ناقلة نفط مملوكة لرجال أعمال إسرائيليين، قبالة سواحل عمان.

وأوضحت المصادر، الأربعاء، أن التقديرات الاستخبارية تشير إلى أن الهجوم نفذ على الأرجح بواسطة طائرة مسيرة، من نوع “شاهد 136″، وهي ذات المسيرات التي زودت بها إيران روسيا، كي تستخدمها في حربها على أوكرانيا.

وكانت شركة “إيسترن باسيفيك شيبينغ”، ومقرها سنغافورة، قالت إن السفينة “باسيفيك زيركون” أصيبت “بمقذوف على بُعد 150 ميلاً تقريباً، قبالة ساحل عُمان”، مضيفة “نحن على اتصال بالسفينة، ولا توجد تقارير عن إصابات أو تلوث”.

وتابعت الشركة المملوكة من الملياردير الإسرائيلي، ايدان عوفر، “هناك بعض الأضرار الطفيفة التي لحقت ببدن السفينة، ولكن لا يوجد تسرّب للوقود، أو دخول للمياه، أولوياتنا ضمان الحفاظ على سلامة الطاقم والسفينة”.

تحرير: عاصم عبد العزيز