UTV - العالم

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، في مؤتمر الأطراف حول المناخ، في شرم الشيخ، إن الأزمة المناخية “تهدد الحياة على الكوكب”، متعهداً بتحقيق أهداف الولايات المتحدة في خفض الانبعاثات بحلول 2030.

وأوضح بايدن في خطاب أمام المؤتمر السنوي للأمم المتحدة، حول المناخ، في شرم الشيخ، “الأزمة المناخية تتعلق بأمن البشر، والأمن الاقتصادي والأمن القومي، والحياة على الكوكب”.

وأضاف مؤكداً، أن الدول الأفريقية تعاني من تداعيات التغير المناخي، وأن الهدف من مشاركة الولايات في القمة، هو “حشد دول العالم لاتخاذ أهداف طموحة بشأن المناخ”.

وقال: “الولايات المتحدة تتعاطى مع موضوع المناخ كملف عاجل”، مشيراً إلى أن السياسات المناخية الجيدة هي سياسات اقتصادية جيدة، وأن واشنطن ستحقق أهدافها المناخية بحلول عام 2030.

في السياق، أعلن بايدن عن حزمة بـ 500 مليون دولار، لمساعدة مصر في التحول إلى الطاقة النظيفة، وقال: “علينا أن نقلص انبعاثات غاز الميثان بـ 30%، سيكون أمراً ضرورياً لخفض حرارة الكوكب”.

وأضاف “نريد أن نزيد من تمويل الولايات المتحدة لمعالجة المناخ والأمن الغذائي”.

وتعززت خطط الرئيس الأميركي المناخية كثيراً خلال العام الحالي، عندما أقرّ الكونغرس تشريعاً لاستثمار 369 ملياراً في الطاقة النظيفة، في الولايات المتحدة.

تحرير: عاصم عبد العزيز