UTV - بغداد

شدد محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء، خلال اجتماعه مع أثير الغريري، وزير التجارة، والمسؤولين عن هذا الملف الوطني، على الاهتمام بالبطاقة التموينية والسلة الغذائية وتحسين مفرادتها. وباشرت التجارة، بعد الاجتماع، إجراءات تشكيل لجنة عليا تدرس تحسين المواد الغذائية وتجهيزها وإيصالها إلى مستحقيها في الأوقات المحددة.

وقال الوزير الغريري، لـUTV، إن “هناك إجراءات من الوزارة تكفل ما وجه به دولة الرئيس بتحسين هذه المفردات، وسيكون ما أنجزته وزارة التجارة مكللا بعمل إضافي وتكون هناك تغييرات ملموسة في الأيام المقبلة”.

وتوزع 6 مواد أساسية في السلة الغذائية حتى نهاية السنة، أما في بداية العام المقبل فستضاف مادتان إلى السلة هما الطحين والشاي، مع إبرام تعاقدات لشراء 500 ألف طن من الحنطة عن طريق مناشئ رصينة بينها أستراليا وأميركا وكندا.

وقال محمد حنون، المتحدث باسم وزارة التجارة، لـUTV، إن “الوزير الغريري لديه مشروع اقتصادي لدعم البطاقة التموينية وإيصالها إلى مستحقيها وتحسين نوعياتها”.

وتوفر التجارة، إلى جانب السلة الغذائية، مادتي الطحين الصفر وحليب الأطفال بأسعار مدعومة في مخازن الوزارة، محاولة تخفيف عبء ارتفاع الأسعار العالمية للمواد الغذائية.

المراسل: أحمد مؤيد