البصرة - UTV

كل الأنظار كانت شاخصة صوب البصرة والحدث الرياضي الاستثنائي الأكبر في تاريخها، حيث جرت مراسم قرعة بطولة كأس الخليج لكرة القدم بدورتها الخامسة والعشرين بحضور ممثلين عن المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة الكروية المقرر انطلاقها في السادس من كانون الثاني من العام المقبل.

وقال محمد قاسم، عضو بعثة المنتخب البحريني، لـUTV إن “وجودنا اليوم في البصرة لنكون عائلة عربية خليجية واحدة. أعتقد أن الهدف الأساسي لهذه البطولة أن تجمعنا كشعوب”.

وأسفرت نتائج قرعة منافسات كأس الخليج لكرة القدم، عن وقوع المنتخب العراقي (منظم البطولة) في المجموعة الأولى بجانب منتخبات اليمن والسعودية وعمان، فيما وضعت المجموعة الثانية منتخب البحرين المتوج بلقب النسخة السابقة إلى جانب منتخبات الكويت وقطر والإمارات.

وقال عبد الله الشيباني، عضو بعثة الوفد القطري، لـUTV إن “إجراءات القرعة كانت مميزة وجيدة، وحتى المجموعات أجدها متقاربة ومتساوية”.

“السندباد البحري”، الشخصية الأسطورية البغدادية الشهيرة، اختير “تميمة” لبطولة كأس الخليج التي تعد من أقدم وأشهر بطولات كرة القدم على مستوى المنتخبات في المنطقة.

وقال أحمد الموسوي، المتحدث باسم اتحاد كرة القدم، لـUTV إن “العمل بدأ منذ الآن، وتم تشكيل اللجان الساندة وعلى وجه الخصوص المحلية المتخصصة بالأمور التنظيمية والإعلامية وغيرها”.

ومن أجل تغطية حفل قرعة الساحرة المستديرة، حضرت عشرات وسائل الإعلام العربية والمحلية هذا الحدث الرياضي المنظم بشراكة عراقية خليجية تميزت بالتناغم والانسجام لإنجاح البطولة.

المراسل: سعد قصي