UTV - رياضة

رفض مدرب نادي ليفربول الإنكليزي، يورغن كلوب، اتهامه بـ “العنصرية” و”كراهية الأجانب”، مؤكداً أن تصريحاته بشأن الأندية الأوروبية المملوكة من قبل بعض دول الخليج العربي، قد أسيء فهمها، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

وكان المدرب الألماني تحدث يوم الجمعة، عن القدرات المالية الكبيرة التي تملكها أندية مانشستر سيتي، وباريس سان جرمان، ونيوكاسل، المملوكة لهيئات ومنظمات تتبع الإمارات وقطر والسعودية على التوالي، ملمّحاً إلى أن ذلك يجعل المنافسة غير عادلة مع بقية الأندية.

ويرى كلوب أن تقييمه للوضع المالي في مان سيتي ونيوكاسل وسان جرمان، قد أسيء فهمه، “بشكل متعمد على الأرجح”.

وأوضح في تصريحات له، الثلاثاء: “هذه ليست المرة الأولى التي يُساء فهمي فيها، وأنا على علم بما قلت، وإذا أراد أحدهم أن يفهم الكلام على غير مقصده متعمداً، أو بحسن نية، فليس بإمكاني تغيير ذلك”.

وشدد على أن التصريحات التي تتهمه بـ “كراهية الأجانب”، هي بعيدة “بأميال كثيرة” عن شخصيته الحقيقية، مردفاً: “أنا أعرف نفسي، ولو تلفظت بتلك العبارة (كره الأجانب) لكنت كرهت نفسي”.

وفيما إذا كان ينبغي عليه أن يكون أكثر حرصاً في المستقبل بشأن تصريحاته، أجاب مدرب بوروسيا دورتموند السابق: “لقد عرفت منذ سنوات أنني لست حريصاً دائمًا، أدرك أيضاً، من وقت لآخر، أنني يجب أن أقول ما أعتقده، أتحدث عن الأمور من منظور فهمي لها، ولا أستطيع تغيير ذلك”.