UTV - العالم

قالت كييف، الأربعاء، إن التصويت الذي أجرته موسكو، في أربع مناطق أوكرانية، بشأن الانضمام لروسيا “باطل ولا قيمة له”، وإنها ستواصل جهودها لتحرير أراضيها التي تحتلها القوات الروسية، وطالبت بزيادة “كبيرة” في المساعدة العسكرية الغربية لمواجهة هذا الاستفتاء.

وحثت وزارة الخارجية الأوكرانية شركاءها الدوليين، على فرض عقوبات جديدة صارمة على موسكو، وتقديم المزيد من المساعدات العسكرية إلى كييف، وقالت الوزارة “أوكرانيا لن تذعن بتاتا لأي إنذارات”.

وأضافت “إجبار الناس في هذه المناطق على ملء بعض الأوراق تحت تهديد السلاح، جريمة أخرى تقترفها روسيا في سياق عدوانها على أوكرانيا”.

ووصفت الاستفتاءات التي نظمتها روسيا بأنها صورية، وقالت إنها مغايرة للتعبير عن الرأي، ولا تترتب عليها أي آثار فيما يتعلق “بالنظام الإداري الإقليمي والحدود المعترف بها دولياً” لأوكرانيا.

وأكدت كييف أنها “تتمتع بكامل الحق في استعادة وحدة أراضيها بالسبل العسكرية والدبلوماسية، وستواصل تحرير الأراضي المحتلة، ولن تقبل أوكرانيا بتاتاً بأي إنذارات روسية، ومحاولات موسكو لإنشاء خطوط فاصلة جديدة، أو إضعاف الدعم الدولي لأوكرانيا محكوم عليها بالفشل”.

تحرير: عاصم عبد العزيز

الكلمات الدلالية