UTV - العالم

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية، إن مدوناً بريطانياً حصل على ما يعادل ربع مليون دولار، من عملاق الإنترنت، غوغل، عن طريق الخطأ، بيد أن أمانته أبت إلا أن يعيدها، بعد تواصل استمر لعدة أسابيع.

وكان المدون، سام كاري، الذي يعمل أيضاً مهندساً أمنياً في مختبرات يوغا” Yuga labs” قد أكد أنه انتظر ثلاثة أسابيع، حتى يحصل على رد من غوغل بشأن الأموال التي حُولت إلى حسابه المصرفي.

وأوضح كاري أنه شارك سابقاً في برامج مكافآت الثغرات الأمنية، في تطبيقات غوغل، التي قد يستغلها القراصنة للولوج منها إلى بيانات وحسابات المشتركين فيها، مؤكداً أن التحويل النقدي لا علاقة بما قام به.

وأضاف: “لقد مرّ ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أسابيع، منذ أن خاطبت غوغل بشأن تحويل 249999 دولاراً، وما زلت بانتظار أن أسمع ردهم”.

وأضاف:”هل هناك أي طريقة يمكنني من خلالها الاتصال بشكل مباشرة مع غوغل”، قبل أن يُعقب مازحاً: “لا بأس بالنسبة لي، إذا كنتم لا تريدون استعادة المبلغ”.

وأوضح كاري لصحيفة إندبندنت، يوم الاثنين، أن فريق الدعم في غوغل تواصل معه، عقب نشر تغريدته الأسبوع الماضي، لإخباره بكيفية إعادة المبلغ، حيث توجه، قائلاً: “ذهبت إلى شركة Wells Fargo المصرفية، وشرحت لهم كل شيء قبل أن يساعدوني في إعادة تلك الأموال”.

من جانبه، أكد متحدث باسم غوغل للصحيفة البريطانية، أن المشكلة قد جرى حلها.

وقال المتحدث: “لقد دفع فريقنا مؤخراً مبلغاً من المال للطرف الخطأ، نتيجة خطأ بشري”، مردفاً: “نحن نقدر التواصل معنا لإعادة المبلغ، ليُصار تسليمه إلى من يستحقه”.

تحرير: عاصم عبد العزيز

الكلمات الدلالية