UTV - العالم

حذرت دولة الاحتلال الإسرائيلي، رعاياها من احتمال تعرضهم لهجمات إرهابية، خلال سفرهم خارج البلاد أثناء عطلة الأعياد اليهودية.

وحث مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، المواطنين الذين يسافرون خلال عطلة الأعياد اليهودية، على مراجعة التحذيرات لكل دولة قبل شراء تذاكرهم.

وفي تحديث جديد، قال مجلس الأمن القومي: “نُقدّر أن إيران ستواصل في المستقبل القريب، الترويج لإلحاق الأذى بالأهداف الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم، سواء في البلدان القريبة من إيران، أو في دول الغرب وأوروبا”.

وأضاف أن الجماعات الإرهابية مثل داعش وأنصارها، “تواصل إظهار الدافع” لتنفيذ هجمات ضد اليهود والإسرائيليين، في جميع أنحاء العالم.

وتبدأ عطلة الأعياد اليهودية خلال الأسبوع القادم، وتستمر حتى أكتوبر المقبل، وتشمل رأس السنة العبرية وعيد الغفران وعيد العرش، وتُعتبر هذه العطلة إحدى الفترات المفضلة للإسرائيليين للسفر خارج البلاد، بهدف السياحة.

من جهته، قال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع، إن هناك عدة محاولات إيرانية لمهاجمة معارضين في أوروبا مؤخراً، ما يشير إلى أن النظام لديه بنية تحتية وموظفين، يمكن توجيههم ضد الإسرائيليين.

وأضاف المسؤول الأمني: “نحن بحاجة إلى إبقاء أعيننا مفتوحة”.

وقد انخرطت إيران ودولة الاحتلال في حرب ظل منذ سنوات، لكن التوترات تصاعدت بعد سلسلة من الأحداث البارزة، التي ألقت طهران باللوم فيها على إسرائيل.

تحرير: عاصم عبد العزيز