UTV - بابل

يوجه قاسم أفراد فريقه التطوعي في بابل بمساعدة الجهد البلدي في رفع النفايات منذ ساعات الصباح الأولى وحتى ساعات متأخرة من الليل ليبقى الطريق نظيفا أمام زائري أربعينية الإمام الحسين.

والمتطوعون هم فريق شعبي لكرة القدم مكون من 35 لاعبا، أصبحت ساحتهم اليوم الطريق إلى كربلاء المار بمدينتهم الحلة.

ويقول قاسم كاظم، مسؤول الفريق التطوعي، لـUTV إن “البلدية تواجه ضغطا شديدا في أعمال التنظيف، لذلك جمعت الفريق ورحنا نجمع النفايات في أكياس مخصصة لها ونهيئها لعمال البلدية ليكون رفعها أسهل”.

أما بلدية الحلة، فقد استنفرت 5 أقسام خدمية بما يزيد على 200 آلية، فضلا عن أكثر من 1000 عامل للعمل خلال زيارة الأربعينية منذ الخامسة صباحا حتى الثانية بعد منتصف الليل لرفع النفايات وغسل الطرق.

ويقول أحمد نوري، مسؤول قسم الفرات البلدي في بلدية الحلة، لـUTV إن “العمل حاليا مقسم بين 3 وجبات صباحية ووجبة مسائية ووجبة ليلية، كما خصصنا كادرا لتوزيع أكياس النفايات بين المواكب بالتساوي”، مشيرا إلى أن “الأعمال التطوعية ساعدتنا بشكل كبير في أعمال التنظيف”.

وتتعاون عشرات الفرق التطوعية مع بلدية الحلة والجهات الخدمية الأخرى منذ بدء أيام الزيارة سنويا لتنظيف طريق سير الزائرين بهدف إنجاحها.

ومنذ التاسع من شهر صفر الهجري، باشرت البلدية خدماتها بالتعاون مع الفرق التطوعية، لتستمر حتى انتهاء الزيارة، فيوميا ترفع مئات الأطنان من النفايات بعيدا عن طريق الزائرين والمناطق السكنية.

المراسل: حيدر الجلبي

الكلمات الدلالية