UTV - رياضة

أعلن نادي تشلسي الإنكليزي بشكل مفاجئ، الأربعاء، إقالة مدربه الألماني، توماس توخل، بسبب النتائج السيئة، في مطلع الموسم الجديد، بعد الإنفاق الكبير في سوق الانتقالات الصيفية.

وقال النادي اللندني، إنه “انفصل عن المدرب توماس توخل” في أعقاب الهزيمة أمام مضيفه، دينامو زغرب الكرواتي، 1- 0 الثلاثاء، في افتتاح دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وقد وصل توخل، إلى تشلسي، في يناير 2021، خلفًا لفرانك لامبارد، وقاد الفريق بعد أشهر فقط إلى لقب دوري الأبطال، على حساب مانشستر سيتي في النهائي.

ويحتل البلوز المركز السادس، في الدوري الممتاز، بعد ثلاثة انتصارات، تعادل وخسارتين.

وأوضح النادي “سيحظى توماس عن جدارة بمكانة في تاريخ تشلسي، بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا، والكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية، في الفترة التي قضاها هنا”.

وتابع “بعد 100 يوم على تولي المجموعة المالكة الجديدة إدارة النادي، ومع استمرارها في العمل الجاد للمضي قُدماً، يعتقد المالكون الجدد، أن هذا هو الوقت المناسب لإجراء هذه الخطوة”.

وكان توخل، (49 عاماً) مرتبطاً بعقد مع النادي، حتى 2024، ويرحل الآن، بعد أن أنفقت الإدارة في الصيف، نحو 300 مليون يورو، لضمّ لاعبين جدد، أمثال رحيم ستيرلينغ، الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ، الفرنسي ويسلي فوفونا، والسنغالي خاليدو كوليبالي.