UTV - بغداد

افتتح مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي على أرض معرض بغداد الدولي الدورة الثانية لجهاز مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والأمن السيبراني، بمشاركة شركات من اميركا والصين وكوريا الجنوبية والتشيك ودول اوربية واسيوية اخرى، بهدف تنويع مصادر التسليح ومواكبة آخر تقنيات الامن والدفاع.

وقال الأعرجي، “إن تعاون العراق مع حلف الناتو والدول الشقيقة والصديقة للاستفادة من الخبرات ونقل التجارب وعزم الحكومة العراقية على دعم هيئة التصنيع الحربي، التي نأمل أن تقوم بخطوات فاعلة من أجل رفد القوات الأمنية بما تحتاجه من معدات وأجهزة فنية خاصة”.

وشهد تسليح جهاز مكافحة الإرهاب تطورا تمثل في عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة لرفع إمكانياته الدفاعية والهجومية.
وأفاد صباح النعمان، الناطق باسم جهاز مكافحة الإرهاب لـUTV، إن حرص الجهاز على عرض مجموعة من الأسلحة والتقنيات الحديثة التي حصل عليها خلال العام الحالي، طور الإمكانيات بشكل أفضل عن العام الماضي.
من جانبه قال جو هيون سون، مدير تسويق إحدى الشركات المساهمة في المعرض، لـUTV، “نشارك للمرة الثانية في معرض بغداد لمكافحة الإرهاب، شركتنا تصنع قطع السلاح الخفيفة التي يبدو أن قوات الشرطة العراقية تستفيد منها”.

وتميزت معروضات هيئة التصنيع الحربي المؤسسة قبل عامين، بتنوع منتوجاتها بين سيارات نقل الجنود والمدافع والهاونات والطائرات المسيرة والمسدسات الشخصية، مشكلة تطورا جيدا لأعمالها.

المراسل: حيدر البدري