UTV-رياضة

تواصل اللجنة التفقّدية المُنبثِقة عن اتحاد كأس الخليج العربي بكرة القدم لقاء مسؤولي الرياضة والكرة العراقية، للتباحُث بشأن استعدادات محافظة البصرة لتضييف النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس العربي للفترة من 6 إلى 19 من شهر كانون الثاني عام 2023.

واستقبل وزير الشباب والرياضة رئيس اتحاد كرة القدم، عدنان درجال، الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي، جاسم الرميحي، والوفد المرافق له بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار وأعضاء المكتب التنفيذي أحمد الموسوي وفراس بحر العلوم ويحيى زغير والأمين العام للاتحاد محمد فرحان.

ورحّب رئيس الاتحاد بالوفد الخليجي وعدّ زيارته هذه رسالة للدعم الكبير لاحتضان البصرة خليجي ٢٥، المؤمّل أن تكون نسخة مُميّزة بجهود وتكاتف الجميع.

وأضاف: اتحاد كأس الخليج العربي يعمل على المُساندة لتقديم كل ما يُسهم بإنجاح البطولة معزّزة بثقته بقدرة العراقيين على التفوّق من الناحية التنظيميّة.

وتمَّ خلال الاجتماع، التطرّق إلى جميع الأمور التي تخصّ عملية تنظيم خليجي ٢٥، من استقبال المُنتخبات في البصرة إلى لحظة مغادرتها، وكذلك الجوانب الإعلاميّة والتسويقيّة والمتطوعين، مع وضعِ خطّة شاملة مُعدّة بصورة دقيقة لكلّ ما يخصُّ تفاصيل البطولة لكي تظهر بأفضل صورة تليق باسم العراق.

وكان الوزير درجال قد زار البصرة قبل عدة أيام وأطلع على حجم الأعمال الجارية حالياً في عددٍ من المنشآت الرياضيّة والخدميّة، والتي تبعث على الاطمئنان بشأن السير قدماً وفقاً للتوقيتات الزمنيّة المناسبة نحو انطلاق بطولة خليجي 25.

وقال درجال على هامش زيارته: “إن البطولة تنال دعماً كبيراً من الحكومة المركزية، وتفاعلاً رائعاً من الحكومة المحلية في البصرة وجماهيرها، وستكون أيقونة النجاح والتميّز”.

ولفت إلى أن “هذه الرسائل الصريحة تصل بأمانة إلى الإخوة في اتحاد كأس الخليج العربي وتنال تأييد الدول المنضوية اليه ومساندتهم التي يعلنون عنها عبر وسائل الإعلام، وقدّموا صوراً رائعة للدعم”.

وبيّن : “أن ما تحدّث به رئيس اتحاد كأس الخليج حمد بن خليفة آل ثاني، وتجديد دعمه الكامل لتضييف العراق لخليجي 25 التي ستقام في كانون الثاني العام المقبل، يشكّل إضافة قوية لجهود المُنظّمين، كون النسخة 25 من حقّ العراقيين وتُعَدْ البطولة خاصّة لأهل المنطقة.

واختتم درجال بقوله “الإخوة في الخليج على دراية تامة بشغف الجمهور الرياضي في العراق وتطلّعاته من أجل عودة هذه البطولة إليه بعد غياب استمرّ من 44 عاماً من عام 1979 إلى عام 2023.

تحرير: سرمد القيسي