UTV-رياضة

أعلن المتسابق الكولومبي نايرو كينتانا اليوم الخميس انسحابه من سباق إسبانيا للدراجات الذي يبدأ غدا الجمعة بعد إلغاء نتائجه بسباق فرنسا عقب اكتشاف آثار لعقار ترامادول بعينة خاصة به.

وألغيت نتائج كينتانا، بطل سباقي إيطاليا وإسبانيا السابق والذي احتل المركز السادس بالترتيب العام في سباق الشهر الماضي، بسبب المادة المحظورة كما أعلن الاتحاد الدولي للدراجات أمس الخميس.

وقال كينتانا متسابق فريق أركيا-سامسيك عقب انتشار تقارير عن اكتشاف آثار ترامادول بعينته إنه ينوي المنافسة بسباق إسبانيا، لكنه أعلن عبر تطبيق انستجرام أنه غير قراره رغم السماح له بخوض السباق.

وتابع كينتانا الذي سيلجأ لمحكمة التحكيم الرياضية “مرت ساعات وتمكنت من التفاعل مع الموقف ليلا، وحاليا ذهني ودمي ليسا في المكان الصحيح لمساعدتي في التنافس بالسباق”.

ويعتبر استخدام عقار ترامادول مخالفة فقط بموجب القواعد الطبية للاتحاد الدولي للدراجات بسبب الآثار الجانبية للمادة التي تشمل الشعور بدوار والنعاس وفقدان الانتباه. ولا تشكل انتهاكا لقواعد مكافحة المنشطات، ونفى كينتانا استخدامه.

وأضاف “رغم أنني قلت بالأمس إنني سأشارك بسباق إسبانيا لا زلت لا أشعر بحالة جيدة وأفضل العودة للديار لترتيب الأوراق والتحضير للدفاع عن نفسي”.

وواصل “سأعمل في الأيام العشرة المقبلة على إظهار أنني لا أعاني من مشكلة وسنلتقي مجددا في منافسات قادمة”.

تحرير: سرمد القيسي