UTV - أربيل

بحث هادي العامري، رئيس تحالف الفتح، مع مسعود بارزاني، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، موقف أربيل من حل البرلمان والانتخابات المبكرة وتعديل الدستور، فضلا عن إمكانية المضي قدما في تشكيل الحكومة.

ويأتي لقاء العامري بقيادات الديمقراطي الكردستاني، بعد يوم من لقائه محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان، في بغداد، ضمن إطار الفعاليات السياسية الساعية إلى إيجاد حل للأزمة الراهنة بين التيار والإطار.

وقال محمد زنكنة، عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، لـUTV، إن “البارتي ليس سببا في الانسداد السياسي القائم في بغداد”، مضيفاً أنه “يدعو إلى التهدئة والحوار”.

وكان الديمقراطي الكردستاني أبدى استعداده لانتخابات مبكرة مشروطة بقبول الأطراف السياسية بنتائجها مهما كانت، وعدم تكرار تجربة اقتراع تشرين 2021 وما تبعه من أزمات.

وقال خليل إبراهيم، المحلل السياسي، لـUTV، إن جميع الأطراف السياسية مع أي حوار جاد وتبادل للزيارات من أجل الوصول إلى حل للأزمة أو العمل على إعادة الانتخابات.

وكانت أربيل أعلنت استعدادها لاحتضان جميع الفرقاء على طاولة حوار قد تسهم في إيجاد حلول لأخطر مأزق سياسي في العراق منذ نحو عقدين، لكن المواقف الرسمية للتيار والإطار انشغلت بالتصعيد على حساب مبادرات الحوار.

المراسل: مشرق المنصور