UTV - رياضة

انطلق، أمس الجمعة، الموسم الجديد من الدوري الإسباني، بمباراة جمعت أساسونا بضيفه إشبيلية، وانتهى بفوز صاحب الضيافة، بهدفين مقابل هدف.

من جانبها، أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ريال مدريد، الفائز بلقب الموسم الماضي، وغريمه برشلونة، هما الأوفر حظاً للفوز بلقب هذا الموسم، وربما ينافسهما أتلتيكو مدريد، بناءً على النتائج التي حققها في المباريات الودية الاستعدادية.

وقد طرح بعض المشجعين، أسئلة من قبيل، ما هو مقدار الأموال التي سوف يتلقاها بطل الدوري الإسباني، بالإضافة إلى كمية المبالغ التي سوف يحصل عليها كل فريق يتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبناء على صفقة حقوق البث التلفزيوني، فإنه يجب توزيع نصف الأموال بالتساوي، بين جميع الأندية العشرين، المشاركة في مسابقة الليغا.

وأما النصف الآخر فسوف يقسم إلى قسمين، أحدهما، يقوم على ما يسمى بالإرث الاجتماعي لكل نادٍ، أي ما يتعلق بمبيعات التذاكر الموسمية، ومتوسط ​​مبيعات شباك التذاكر، خلال المواسم الخمسة الماضية، والمشاركة الفردية لكل ناد، فيما يتعلق بإنشاء الموارد، التي يمكن استخدامها في البث التلفزيوني.

وأما القسم الثاني، فيعتمد على الترتيب النهائي للأندية في المسابقة، وبالتالي يحصل بطل الدوري على 17% من تلك الإيرادات، بينما يتبقى لصاحب المركز الأخير نحو على %0.25.