UTV - العالم

قام مسلّح، الخميس، باحتجاز موظفي مصرف “فيديرال بنك”، في منطقة الحمرا المزدحمة، في بيروت، مطالباً بالحصول على وديعته، التي تفوق قيمتها مئتي ألف دولار.

وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام، أن “المواطن دخل إلى حرم المصرف مطالباً بتسليم أمواله، التي تبلغ 209 آلاف دولار، وهو يحمل سلاحاً حربياً، ومادة البنزين، مهدداً بإشعال نفسه، وقتل مَن في الفرع، كما أشهر سلاحه في وجه مدير الفرع”.

وأفاد مصدر أمني، بأن “الأجهزة الأمنية على الأرض، تحاول إيجاد السبل الأفضل لحل هذه القضية، بأقل الأضرار الممكنة وبالأسلوب المناسب، وهناك فريق أمني يتعامل في هذه الأثناء معه، ويحاول التوصل لحل”.

وقد حضرت قوات الأمن اللبنانية إلى المكان، و”فرضت طوقاً أمنياً” في محيط المصرف المذكور.

وبحسب مصدر أمني ميداني، فقد “سكب الرجل وهو في الأربعينات من عمره، مادة البنزين في أرجاء المصرف، وأغلق مَدخله محتجزاً داخله الموظفين”.

وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو، يُظهر شخصين وهما يتفاوضان من خلف باب المصرف الحديدي مع المودع، الذي تتم مناداته باسم بسام، ويَظهر وهو يتحدّث غاضباً، ويحمل سلاحاً بيد وسيجارة بيد أخرى، رافضاً إطلاق سراح أي من الموظفين.

من الجدير بالذكر، أن لبنان يعاني من أزمة في قطاع المصارف، تتمثل في عدم حصول المودعين سوى على مبالغ ضئيلة، من حساباتهم بشكل شهري.

تحرير: عاصم عبد العزيز