UTV - العالم

قام الملياردير الأمريكي، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، ببيع أسهم بقيمة 6.9 مليار دولار، في شركة صناعة السيارات الكهربائية، وقال إنه من الضروري تجنب البيع الطارئ لأسهم تسلا، وسط مواجهة قانونية مع شركة تويتر، فيما يتعلق بصفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار.

وكان ماسك، وهو أغنى أثرياء العالم، قد قال في وقت سابق، إنه لا يُخطط لبيع المزيد من أسهم تسلا، وذلك بعد أن باع أسهماً بقيمة 8.5 مليار دولار في الشركة آنذاك.

من جانبهم، أشار خبراء قانونيون إلى أنه إذا خسر ماسك معركته مع تويتر، وأُجبر على إتمام عملية الاستحواذ، أو دفع غرامة قاسية، فربما يُضطر لبيع المزيد من أسهم تسلا.

وقد تخلى ماسك عن اتفاقه الذي توصل إليه في 25 أبريل/نيسان، لشراء منصة التواصل الاجتماعي، بينما يواجه الجانبان معركة قانونية مطولة، قد تكلف ماسك مليارات الدولارات.

وكانت شركة “تويتر” قد قررت مقاضاة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لإلزامه بـ “تنفيذ” صفقة شراء المنصّة، ما قد يكلفه مليار دولار رسوم فسخ الصفقة.

يأتي هذا بعد أن قال الملياردير إيلون ماسك، إنه ألغى اتفاقه البالغ قيمته 44 مليار دولار، لشراء شركة تويتر، مضيفاً أن شركة التواصل الاجتماعي تقاعست عن تقديم معلومات حول الحسابات الوهمية على منصتها.

تحرير: عاصم عبد العزيز

الكلمات الدلالية