UTV - فنون

قالت شبكة سي إن إن الإخبارية، إن بطل الملاكمة السابق، مايك تايسون، أعرب عن استيائه من مسلسل جديد، سوف يُعرض على منصة شهيرة، متهماً القائمين عليها بسرقة قصة حياته.

واُطلق على المسلسل الذي سوف يُعرض على منصة “هولو” بتاريخ 25 أغسطس الجاري اسم “مايك”، وسوف يؤدي دور البطولة فيه الممثل الأميركي.

ويتناول المسلسل حياة تايسون، بدءاً من طفولته البائسة، ومروراً بإنجازاته المذهلة في الحلبات، وصولاً إلى اتهامه بالاغتصاب، في العام 1992، ومن ثم دخوله السجن.

وقد انتقد تايسون عبر صفحته على تطبيق انستغرام، المسلسل، قائلاً “لقد سرقوا قصة حياتي ولم يدفعوا لي”.

وأضاف تايسون، مُستخدماً النجوم بدلاً من الحروف، للدلالة على كلمة “عبد” “بالنسبة للمديرين التنفيذيين في هولو، فأنا مجرد (عبد) يمكنهم بيعه في المزاد العلني”، علماً أن هذه المنصة مملوكة لشركة ديزني.

وستعرض إحدى حلقات المسلسل المكوّن من ثمانية أجزاء، وجهةَ نظر ملكة الجمال السابقة، ديزيريه واشنطن، التي كانت اتَهمت في سن الـ 18 عاماً، تايسون باغتصابها في عام 1991.

في المقابل، ادعى مبتكر وكاتب سيناريو “مايك”، ستيفن رودجرز أنه لم يكن “قادراً على المناقشة” مع تايسون، بسبب العمل على مشروع آخر، يملك “الحقوق” لنشر قصة حياته.

وقال مدافعاً عن المسلسل الذي تم إنتاجه من دون موافقة بطل الوزن الثقيل السابق: “لا أحب الاعتماد على مصدر واحد”.

ويروي المسلسل أيضاً، الإساءة التي تعرّض لها النجم في طفولته، وفقدان والدته بسبب مرض السرطان، عندما كان في سن المراهقة، إضافة إلى مشاكل إدمان المخدرات، وصحته العقلية.

وبحسب شبكة “سي إن إن”، فإنه ليس لدى تايسون الكثير من الخيارات، نظراً لأن “السلسلة النصية عن حياة الأشخاص المشهورين، غالبًا ما يتم إنتاجها دون إذن منهم”.

وقد سجل تايسون، اسمه كأحد أبرز الملاكمين في التاريخ، بعدما بات أصغر بطل للعالم في الوزن الثقيل، في سن 20 عاماً و4 أشهر، وأثار الإعجاب بقوته ولكماته الخارقة، وقدرته على الفوز على منافسيه بالضربة القاضية.

تحرير: عاصم عبد العزيز