UTV - العالم

اندلعت حرائق جديدة في مناطق عدة بشمال المغرب، ما تسبب في سقوط عدد من الضحايا، بينما تعمل الأجهزة المختصة على إجلاء سكان المناطق المتضررة، واحتواء النيران.

وقد أدت حرائق الغابات التي اندلعت في شمال المغرب إلى مقتل سيدتين توفيتا “اختناقاً”، وفق ما أفادت السلطات المحلية لإقليم العرائش، ما يرفع حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى أربع وفيات منذ منتصف يوليو.

وقالت السلطات المحلية لإقليم العرائش “تم تسجيل حالتي وفاة اختناقاً لسيدتين لم ترغبا في الاستجابة لنداءات السلطات المحلية، بضرورة إخلاء المساكن المهددة بالنيران”.

وأوضحت السلطات في وقت لاحق، أن فرق الإنقاذ أجلت 712 أسرة من 13 قرية “بعيداً عن أماكن الخطر”، مشيرة إلى “استمرار 4 بؤر نشطة للنيران، تجاهد طواقم الإطفاء لإخمادها”، مساء الثلاثاء.

وفي سياق متصل، نجحت فرق عمليات إخماد حريق “غابة تسيانة” بإقليم تاونات، الأربعاء، من “تحويط بؤر النيران”، بهدف السيطرة على الحرائق بشكل كامل”.

وفي إقليم تطوان، تتواصل الجهود البرية والجوية لاحتواء النيران، حيث تم نقل 46 أسرة بعيداً عن أماكن الخطر.

ويشهد المغرب في السنوات الأخيرة، مزيداً من اندلاع حرائق غابات خلال الصيف، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتتعرض البلاد منذ بضعة أسابيع لموجة حر شديد، تُفاقم الموسم الجاف والإجهاد المائي، بسبب التقلبات المناخية.

تحرير: عاصم عبد العزيز