UTV - العالم

قال نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في منطقة خيرسون، كيريل ستريموسوف، إن القوات الأوكرانية قصفت جسراً حيوياً لإمداد القوات الروسية، جنوب أوكرانيا، وألحقت به أضراراً جسيمة، الأربعاء.

وأضاف ستريموسوف أن “الجيش الأوكراني قصف جسر أنتونيفسكي الواقع على نهر دنيبرو بالصواريخ، ما أسفر عن إصابة 11 شخصا”.

وقال في تصريحات نقلتها وكالة أنباء انترفاكس الروسية، إن “الجسر تعرض لأضرار جسيمة، لكنه لم يغلق أمام حركة المرور”.

وتفيد الأنباء أن القوات الأوكرانية استخدمت صواريخ هيمارس، التي زودتها بها الولايات المتحدة لقصف الجسر، بينما اعترضت الدفاعات الجوية الروسية بعضها، وفقاً لستريموسوف.

ويُعدّ هذا القصف، الثاني، للجسر خلال بضعة أيام، حيث أصيب بأضرار طفيفة جراء قصف أوكراني، الثلاثاء، بحسب السلطات المدعومة من موسكو في خيرسون.

ويبلغ طول الجسر 1.4 كيلومتر، وهو الجسر الرئيسي على نهر دنيبرو، وعند خروجه من الخدمة، سيواجه الجيش الروسي صعوبة في إمداد قواته في المنطقة.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع البريطانية، الأربعاء، إن الجسر لا يزال على الأرجح صالحاً للاستخدام بعد الضربات الأوكرانية، لكنه سيمثل “نقطة ضعف رئيسية للقوات الروسية”.

وأضافت “إنها واحدة من نقطتي عبور على نهر دنيبرو يمكن لروسيا بواسطتهما إمداد أو سحب قواتها في المنطقة التي احتلتها غربي النهر”.

وكانت الجيش الروسي، اجتاح منطقة خيرسون، الواقعة شمال شبه جزيرة القرم، التي احتلتها روسيا عام 2014 في الأيام الأولى للحرب، لكنها واجهت هجمات أوكرانية مضادة، وصمدت إلى حد كبير.

تحرير: عاصم عبد العزيز