UTV - الصحة

قالت منظمة الصحة العالمية، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات، بارتفاع في جميع أنحاء العالم، ويرجع سبب ذلك إلى تخفيف إجراءات الحد من انتقال الفيروس في العديد من الأماكن، وتُمثل أوروبا تقريباً نصف الحالات الجديدة على مستوى العالم.

وفي المؤتمر الصحفي من جنيف، قالت المتحدثة باسم المنظمة، مارغريت هاريس إن “منظمة الصحة العالمية تحث الحكومات في جميع أنحاء العالم على مواصلة إجراء اختبارات PCR حتى يتسنى تتبع تطور المتغيرات الجديدة بشكل أفضل”.

ورداً على أسئلة الصحفيين، أشارت هاريس إلى أن منظمة الصحة العالمية تولي اهتماماً كبيراً لمعدلات التطعيم المنخفضة في أفريقيا، “على الرغم من أن التطعيم متاح الآن في معظم الأماكن، إلا أن انتظار الحصول عليه مخيب للآمال، ما يجعل الناس أقل إقبالاً على التطعيم”.

من الجدير بالذكر، أن أوروبا تشهد ارتفاعاً في عدد حالات دخول المستشفيات، والتي من المتوقع أن تزداد في فصلي الخريف والشتاء، مع إعادة فتح المدارس، وعودة الناس من العطلة، حيث ينتقل الاختلاط الاجتماعي إلى الأماكن المغلقة مع بداية الطقس البارد.

كما دعت منظمة الصحة العالمية إلى “التشجيع على ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة وفي وسائل النقل العام، وتهوية الأماكن المزدحمة والعامة (مثل المدارس والمكاتب ووسائل النقل العام)، وتطبيق بروتوكولات علاجية صارمة، لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة”.

تحرير: عاصم عبد العزيز