UTV - البصرة

حلم يقترب من التجسد واقعا، رسميا صوتت الاتحادات الخليجية لكرة القدم لصالح ملف استضافة البصرة بطولة كأس الخليج بنسختها 25 المقررة إقامتها مطلع عام 2023.

وجاء التصويت بالإجماع بعد قناعة بجاهزية المدينة لهذا الحدث الكروي بعد زيارات لجان تفتيشية مرات عدة.

ويقول بدر ناصر، رئيس اتحاد كرة القدم في البصرة، لـUTV إن “صدور قرار احتضان البصرة خليجي 25 لم يأت من فراغ بل بعد جهود كبير بذلت، وتم استكمال كافة المتطلبات”.

وعمت فرحة عارمة الأوساط الرياضية في العراق، فالحدث أكبر من بطولة يتجمع فيها الخليجيون والعراقيون للتنافس في مباريات اللعبة الأكثر جماهيرية وشعبية، فهي تعني تمتين أواصر الأخوة بين الأشقاء العرب.

ويقول عدنان شايع، رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم، لـUTV إن “أهم ما في البطولة تقوية أواصر الأخوة بين الأشقاء لأن دول الخليج تربطنا بهم روابط عديدة، وبالتالي فإن الرياضة لها تأثير فعال على تقوية هذه الروابط”.

وأنجزت البصرة خلال السنوات الماضية بنية تحتية ومنشآت رياضية واجهت مواقف مختلفة بين الانتقاد والإشادة، بيد أن ما انتهت إليه مؤخرا يؤكد قدرتها على إقامة المحفل الكروي الخليجي بأفضل صورة.

ويقول طارق طربوش، صحفي رياضي، لـUTV إن “البصرة تحتاج إلى عمل أكثر من ناحية الفنادق والأماكن السياحية والمولات، أما من ناحية المنشآت الرياضية فالمدينة مستوفية لها وملفها كامل بالنسبة للملاعب”.

وهذه هي المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق بطولة كأس الخليج، إذ نظمها قبل أربعة عقود في العاصمة بغداد، وعلى مدار السنوات الماضية أجلت الاستضافة أكثر من مرة بسبب توتر الوضع الأمني وعدم جاهزية البنية التحتية.

المراسل: سعد قصي

الكلمات الدلالية