UTV - ثقافة
اختتمت دائرة السينما والمسرح مهرجان أيام السينما العراقية على خشبة المسرح الوطني، بعد عرض آخر الأفلام المشاركة التي أنتجها طلبة كلية الفنون الجميلة.
وكرّمت الدائرة ممثلة بمديرها أحمد حسن موسى، كوكبة أخرى من متقاعدي نجوم السينما العراقية في قسم السينما / دائرة السينما والمسرح، وأيضاً تم تكريم مخرجي الأفلام المشاركة بأيام السينما العراقية التي استمرت على مدى ثلاثة أيام متتالية، بشهادات تقديرية من قبل رئيس المهرجان أحمد حسن موسى، والمستشار الثقافي لوزارة الثقافة والسياحة والآثار سعد أسكندر.
وأعلنت لجنة تحكيم المهرجان المؤلفة من حكمت البيضاني رئيساً، وبشير الماجد، كاظم السلوم، فراس الشاروط، إيمان خضير أعضاءً فيها، عن جوائز المهرجان، حيث حصل فيلم “ظلام دامس” على جائزة أفضل فيلم واعد للمخرج هاجر قصي، فيما فاز فيلم “الكرة” بالجائزة الأولى للمخرج عدي عبد الكاظم عن فئة أفلام الأنيمشن، وحل فيلم “أماني” للمخرج فاضل ماهود على جائزة أفضل فيلم وثائقي.
وعن فئة الأفلام الروائية القصيرة، حصل فيلم “إجازة” للمخرج حيدر موسى على الجائزة الأولى، بينما جاء فيلما “حلم” للمخرج ملاك عبد علي و”تواليت” للمخرج أياس جهاد في المركزين الثاني والثالث أفضل فيلم على التوالي.
تحرير: سرمد القيسي