UTV - العالم

تعقد مجموعة القوى الاقتصادية السبع الكبرى اجتماعها السنوي في جبال الألب البافارية بألمانيا، التي تتولى الرئاسة الدورية للمجموعة هذا العام.

وقالت “أسوشيتد برس” نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية، بأن الشرطة تتوقع خروج ما لا يقل عن 20 ألف محتج في المدينة البافارية.

ومن المقرر أن يشارك في المظاهرات خمسة عشر منظمة منتقدة للعولمة.

وتشمل مطالب المتظاهرين، التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري، والحفاظ على التنوع الحيواني والنباتي، والعدالة الاجتماعية، وتكثيف الكفاح ضد الجوع.

ووقف أعضاء منظمة أوكسفام المناهضة للفقر في مظاهرة صغيرة في ميونيخ وهم يرتدون رؤوساً ضخمة لقادة مجموعة السبع، ويطالبون بالمزيد من المساواة العالمية، صباح السبت.

وقال الناطق باسم أوكسفام، توبياس هاوسشيلد، للأسوشيتد برس “نحن بحاجة إلى إجراءات ملموسة للتعامل مع أزمات متعددة في عصرنا”، مضيفاً “هذا يعني أن مجموعة السبع يجب أن تتحرك على الفور، عليهم أن يكافحوا الجوع وعدم المساواة والفقر”.

ومن المتوقع أن يبدأ قادة مجموعة السبع والمكونة من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان، الوصول إلى ألمانيا، بعد ظهر السبت، وسيتناولون قضايا مثل الحرب الروسية على أوكرانيا، وتغير المناخ، والطاقة، وأزمة الأمن الغذائي المتوقعة.

تحرير: عاصم عبد العزيز