UTV - العالم

قتل شخصان وأصيب نحو 19 آخرين بجروح خطرة في إطلاق نار ليل السبت وسط العاصمة النرويجية (أوسلو)، بحسب إعلان الشرطة.

وقد أشارت الشرطة إلى أن إطلاق النار وقع قرب حانة، وقالت إنها أوقفت مشتبهاً به، في حين تحدثت وسائل إعلام نرويجية عن وجود 3 مسارح للجريمة.

من جانبها وجّهت السلطات النرويجية إلى المتهم بإطلاق النار تهمة القتل والشروع بالقتل والعمل الإرهابي.

وقالت رئيسة عمليات الشرطة توري بارستاد لصحيفة “إفتنبوستن”: إن إطلاق النار وقع في “حانة لندن” – نادٍ شهير للمثليين – وامتد إلى ناد مجاور وشارع قريب حيث اعتُقل المشتبه به بعد دقائق قليلة من بدء إطلاق النار.

وقالت الشرطة “تأكد مقتل شخصين بعد إطلاق النار، وهناك إصابات عدة خطرة”.

ونقلت شبكة “إن آر كيه” النرويجية العامة عن بارستاد قولها إن هناك “10 أشخاص يتلقون إسعافات”، مضيفة “أصيب 3 أشخاص بجروح خطرة”، وقالت إن كل الأدلة تشير إلى مهاجم واحد.

ونقلت الشبكة ذاتها عن الصحفي أولاف روينبيرغ قوله إنه رأى “رجلاً يصل معه حقيبة، أخرج بندقية، وشرع في إطلاق النار”.، ولم يتضح على الفور الدافع وراء الهجوم.

ولم تقدم الشرطة أي معلومات عن عمر أو هوية المشتبه به الذي اعتقل، ولم يُدل المشتبه به بأي تصريحات، وفتشت الشرطة شقته وصادرت سلاحين استخدمهما في الهجوم.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة “في جي” و”إن آر كيه” ووسائل إعلام أخرى حشداً كبيراً من أفراد أجهزة الطوارئ خارج حانة لندن، بمن في ذلك عناصر الشرطة ورجال الإسعاف. بينما حلقت طائرات مروحية فوق أوسلو، في حين سُمعت أصوات سيارات الإسعاف وسيارات الشرطة في أنحاء المدينة.

تحرير: عاصم عبد العزيز

الكلمات الدلالية