UTV - العالم

قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يئير لبيد، بعد لقائه بنظيره التركي مولود جاووش أوغلو اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق على تجديد عمل اللجنة الاقتصادية المشتركة، والبدء بالعمل على اتفاق جديد لتنظيم حركة الطيران بين البلدين.

وأضاف لبيد في تصريحاته المشتركة مع نظيره التركي: “لن أتظاهر بأن العلاقات بيننا لم تشهد حالات مد وجزر، مع ذلك عرفنا دائماً كيفية استعادة العلاقات بيننا، الشعوب التي لها تاريخ عريق تعرف دائماً كيف تفتح فصلاً جديداً”.

وأشار وزير خارجية الاحتلال في تصريحاته إلى القرار الأمريكي بإبقاء الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية قائلاً: “أودّ استغلال هذه الفرصة لأشكر من هنا الرئيس بايدن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على قرارهما بالإبقاء على الحرس الثوري في قائمة المنظمات الإرهابية الخاضعة للعقوبات”.

من جهته قال وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو: “اتفقنا أنه على الرغم من الاختلاف بيننا فإنّ وجود حوار دائم يساعدنا جميعاً، وهو مفيد لنا جميعاً أيضاً في مجال تحقيق السلام في منطقتنا”.

وتطرق الوزير التركي كذلك إلى التعاون الاقتصادي بين البلدين قائلاً: “إن تركيا وإسطنبول هي الهدف الأول لدى الإسرائيليين، ونأمل بأن نستقبل سياحاً إسرائيليين لكل أنحاء تركيا، هناك فرص أخرى في المنطقة مثل القوة الاقتصادية للتكنولوجيا المتقدمة (الهايتك)، والطاقة النظيفة والسياحة والزراعة، ومجالات أخرى، كذلك بحثنا الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

تحرير: عاصم عبد العزيز