UTV - ديالى

سقط 14 شخصا بين شهيد وجريح من المدنيين وعناصر الجيش في حصيلة اعتداء إرهابي جديد في ديالى، إذ شنت عصابات داعش ليلة أمس هجوما بقذائف الهاون وأسلحة القنص على قرية الإصلاح في ناحية جلولاء شمال شرقي ديالى.

وقال جحيل جبر، أحد مصابي الهجوم، لـUTV إن “التعرض بدأ من الجبل بعد التاسعة مساء، وعندما هرعنا لاستكشاف ما يجري تعرضت أنا وشقيقي لإطلاقات سلاح قناص”.

وانطلق الاعتداء الإرهابي من البساتين الكثيفة والتلال المحيطة بقرية الإصلاح، واستهدف في البداية أحد المنازل موقعا ما يزيد على أربعة مدنيين من عائلة واحدة بين شهيد وجريح بينهم امرأة، كما استهدف قوة من الجيش أثناء تدخلها لحماية المدنيين وأوقع شهداء وجرحى من عناصرها.

وقال حيدر المكدمي، مدير مستشفى بعقوبة التعليمي، لـUTV إن “ملاكاتنا استنفرت بعد التعرض الإرهابي على قرية الإصلاح، والذي أدى إلى استشهاد 5 وجرح 9 من المدنيين والعسكريين”.

وهجوم الإصلاح ليس الأول وربما لن يكون الأخير، إذ تشهد مناطق وقرى أطراف جلولاء وخانقين اعتداءات إرهابية مستمرة جراء طبيعتها الجغرافية المعقدة، فضلا عن الثغرات الأمنية وضعف الجهد الاستخباري وغياب التنسيق بين القطعات العسكرية، وسط دعوات لاتخاذ إجراءات حكومية فاعلة تسهم في تعزيز أمن تلك المناطق وتنهي هجمات الإرهاب.

المراسل: علي العنبكي

الكلمات الدلالية