UTV - ثقافة
انطلقت أمسِ الثلاثاء، حملة لإعمار الدار العراقية للأزياء، بتمويل من صندوق مبادرة البنك المركزي “تمكين” الذي ترعاه رابطة المصارف العراقية.
ابتدأت الأعمال بالسياج الخارجي للبناية، والذي كان آيلا للسقوط، حيث تم هدمه لتشييد آخر جديد وبتصميم حديث يتواءم مع التصميم الأساسي لمبنى “الأزياء ” الأيقوني.
وتمت هذه الأعمال، وبصحبه لجنة هندسية متخصصة من شعبة الصيانة في الدار، وبتعاون عدد من موظفي الدار من الأقسام الفنية المعنية بغية إنجاز العمل على أكمل وجه.
وصاحب هذه الأعمال تعاون مشهود لدائرة بلدية الغدير التي قدمت بجهود ملاكاتها الخدمية عملاً تضامنياً مشهوداً، شمل رفع الأنقاض الناتجة عن مخلفات الهدم وبوقت قياسي، بالاضافة لأعمال خدمية أخرى.
هذا وستشمل حملة الإعمار أيضا عدداً من البنود من شأنها الصيانة الإنقاذية لمبنى الدار العراقية للأزياء، حيث سيتم العمل بدءاً من سطح البناية إلى سردابها مروراً بالمصاعد،الحمامات، قاعات العرض المسرحي،المتحف، النافورات الداخلية، بوابة الدار، وغيرها، ووفق أولوية وضعها المختصون.
وعن هذه الحملة قال وكيل الوزارة: بدأنا بوتيرة متصاعدة لتنفيذ حملة إعادة تأهيل الدار العراقية للأزياء حيث شرع فريق العمل المكلف من رابطة المصارف، بهدم السياج الخارجي الذي كان على وشك الانهيار، بالإضافة الى البوابة، لغرض استبدالها بالتصاميم الحديثة.
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏شجرة‏‏‏ و‏طريق‏‏
تحرير: سرمد القيسي