UTV - ثقافة
شاركت مدرسة بغداد للفنون الموسيقية والتعبيرية، إحدى تشكيلات دائرة الفنون الموسيقية في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، في حفل عيد تأسيس أوروبا والاتحاد الأوروبي، بحضور سفراء الدول الأوروبية والعربية وعدد من الشخصيات المهمة والبارزة.
وشاركت المدرسة بفقرات فنية متنوعة، حيث قدم طلبة القسم الشرقي عرضاً موسيقياً تراثياً مبهراً، بقيادة الأستاذة هزار بسام، فيما عزف طلبة القسم الغربي مقطوعات موسيقية عالمية بقيادة الفنان عدنان نزار.
كما عزف الطالبان علي وحمزة مقطوعة (أم سعد) لمنير بشير، على آلة العود، وقدم الطالب سعد سيف عزفاً متميزاً على آلة البيانو.
واختتمت المدرسة فعالياتها بلوحة باليه فنية، لطالبات قسم الباليه اللاتي تميزن وتفردن بعرضهن حتى أبهرن كل الحضور، وكانت اللوحة من تصميم مدربة الباليه ورئيسة القسم زينة أكرم.
ويذكر أنَّ تنظيم الحفل الذي قدمته الأستاذة جنان حميد، كان بتدريب متقن من قبل رئيس القسم الفني حسين فجر ، وإشراف عام من قبل المايسترو علاء مجيد مدير عام دائرة الفنون الموسيقية.
وقدمت بعثة الإتحاد الأوروبي شكرها الوفير للمايسترو مجيد، ولكادر وطلبة مدرسة بغداد للفنون الموسيقية و التعبيرية، لما قدموه من عروضٍ مبهرة تدل على أنَّ العراق يبقى منبع الحضارة والفن.
المصدر: وزارة الثقافة
تحرير: سرمد القيسي