UTV-بغداد

أطقت الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض فيصل للكتاب، والذى يقام فى شهر رمضان المبارك سنويا، وفى هذا العام، يشهد المعرض مبادرات لطرح إصدارات الوزارة بأقل الأسعار لجمهور المعرض الذى سيقام فى الفترة من 11 إلى 21 رمضان لسنة 1443 هجرية، فمن الممكن أن تحصل على 100 كتاب مقابل 100 جنيه.

ومن بين أهم المبادرات التي ستباع كتبها مبادرة “ثقافتك كتابك” التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، تحت شعار “في القراءة حياة” لبيع الكتب بأسعار تبدأ من جنيه واحد ولا تتجاوز الـ20 جنيها، وتضم مئات العناوين من دور النشر، وقطاعات الوزارة، بواقع 11 ناشرًا.

وتضم المبادرة العديد من العناوين الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب في مختلف السلاسل والنشر العام ومنها: عجائب الآثار في التراجم والأخبار، عقد الجمان، الفتوحات المكية، قيثارة السماء، مذكرات صلاح سالم، حوارات أمل دنقل، مهن النشر، الوزارات المصرية، وغيرها، بالإضافة إلى إصدارات قطاعات وزارة الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الكتب.

الكتاب ستوك أيضا مبادرة أخرى، حيث أن معرض فيصل للكتاب، مخصص للكتب التى لم تتم إعادة طباعتها، ويوجد منها بعض النسخ فى المخازن لدى الناشرين، وبناء على هذا حددت هيئة الكتاب من قبل أعلى سعر للكتاب الواحد هو 20 جنيها.