UTV - بغداد
افتتح وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار عماد جاسم، مهرجان (ينابيع الجمال) في الدار العراقية للأزياء لمناسبة عيد المرأة العالمي وأعياد الربيع أمسِ الاثنين‪.
استهل الحفل الذي أقيم في قاعة الجواهري بافتتاح البزار الذي احتضنته حدائق الدار، ويضم أعمالاً يدوية لعدد من النساء المبدعات من خارج الدار، ثمَّ أعقبته جولة في قاعة الواسطي وسوق الدار.
وألقى المدير العام، كلمة بالمناسبة جاء فيها: إنَّ هذه الاحتفالية النوعية جاءت متزامنة مع عيد المرأة العالمي وعيد الأم وأعياد الربيع، حيث أنَّ للمرأة نصيباً كبيراً في نمو البلدان وتطورها من خلال المشاركة الفاعلة لهنَّ في بناء الوطن وإرساء الثقافة والجمال والإبداع في حياة الشعوب.
ثمَّ عرضت السيرة الذاتية للمديرات المتقاعدات اللواتي أشرفن على مهام قيادة الدار العراقية للأزياء، فيما قدم قسم العروض عرضاً للأزياء بعنوان (ألوان من بلادي) فكرة وإخراج :محمود رجب، وشاركت طالبات مدرسة الموسيقى والبالية في عرض رائع بإشراف وتدريب المدرسة زينة أكرم .
وقدم الفنان حسين فجر مقطوعات موسيقية جميلة عن ألوان الفن العراقي بكل أطيافه إضافة إلى مقطوعات عن عيد الأم ، كما قدمت الطالبة ماري عمار عزفاً منفرداً على آلة البيانو، وتم اختتام المهرجان بتقديم شهادات تقديرية لعدد من الموظفات والنساء المبدعات من داخل الدار وخارجها.
تحرير: سرمد القيسي